كيف تتخطى عداد الانتظار في مواقع تحميل الملفات مثل mediafire او Turbobit



 بسم الله الرحمن الرحيـــــــــم


معظم الملفات القابلة للتحميل على شبكة الانترنت موجودة في خوادم مواقع تقدم خدمة استضافة الملفات مثل موقع RapideShare, DepositFiles, Mediafire, zShare, Sendspace,  4shared, Sharebee, Uploaded, Link-protector, Divshare,  Linkbucks …وغيرها من المواقع.

وبما أن هده المواقع تنشط في نطاق خدمة من أهم الخدمات التي توفرها شبكة الانترنت، وهي تبادل الملفات وتحميلها بمختلف انواعها سواء الملفات النصية أو البرامج أو فيديوهات، فإن هدا النوع من المواقع عرف في السنوات الاخيرة شهرة وإنتشارا واسعين. يمكن رؤية دالك من خلال تجربتنا الشخصية على الانترنت، إد ينذر أن تجد شخصا يستعمل الانترنت لم يسبق له أن قام بتحميل ملف من إحدى هده المواقع خصوصا المجانية منها.
وعلى ذكر المواقع المجانية، فإن المواقع التي تقدم الخدمة مجانا تفرض على مستعمليها خاصية مزعجة نوعا ما – لابد أنك قد سبق وأن وجهتها – وهده الخاصية هي أنها تفرض على المستعملين الدين لا يتوفرون على حساب مدفوع إنتظار فترة من الوقت قبل إظهار رابط تحميل الملف، قد تصل إلى عدة دقائق في بعض المواقع، الشئ الدي قد يكون مزعجا في الكثير الاحيان.

 تخطي عداد الانتظار في مواقع تحميل الملفات المجانية

في ما يلي، سأذكر طريقة فعالة لتخطي عداد الانتظار الدي تفرضه مواقع تحميل الملفات، والدي يوجب إنتظار عدة دقائق قبل إظهار رابط تحميل الملف.
وهده الطريقة تعتمد على إضافة يتم تثبيتها في المتصفح، وهده الاضافة تسمى SkipScreen وهي تساعد على تجاوز وتخطي دالك العداد الموجود في صفحة التحميل دون الحاجة الى إنتظار كل دالك الوقت، فهي تقوم بإظهار رابط التحميل بشكل فوري.
هده الاضافة جد بسيطة وسهلة الاستعمال، وهي متوفر فقط للمستعملي متصفح Mozilla FireFox ومتصفح Google Chrome، ويمكن تحميلها من هدا الرابط :

جوجل كروم :اضغط هنا
فايرفوكس :اضغط هنا


بعد تثبيث الاضافة، لن تحتاج لأي شئ آخر، يكفي فقط زيارة إحدى مواقع التحميل ومحاولة تحميل ملف ما وسترى أنها إستطاعت تجاوز العداد وإظهار العداد بشكل فوري.

 إسترسال بسيط حول هذه المواقع :

بعض هده المواقع تواجه مشاكل مهمة في ما يخص حقوق الملكية، فبعض هده المواقع تسمح للمستخدميها برفع مختلف الملفات قد تكون برامج مقرصنة غير مجانية، فديوهات، أفلام خاصة وغيرها من الملفات التي ستلزم ترخيص للنشرها، ما يدفع الاشخاص والمؤسسات المتضررة الى رفع دعاوى قضائية ضد بعض هده المواقع.
وبعض هده الدعاوى قد نجحت فعلا في غلق بعض المواقع العملاقة مثل موقع هوتفيل HotFile مؤخرا وموقع ميغا بلود MegaUpload منذ فترة على ما أظن.
التعليقات
0 التعليقات
شكرا لتعليقك