فنكوش الـ30 ألف معلم.. "السيسي" يُجمد تعيينهم لعدم إدراجهم على الموازنة

فنكوش الـ30 ألف معلم.. "السيسي" يُجمد تعيينهم لعدم إدراجهم على الموازنة

فنكوش الـ30 ألف معلم.. "السيسي" يُجمد تعيينهم  لعدم إدراجهم على الموازنة

على خطى عبد الفتاح السيسى، أعلن محب الرافعى وزير التربية والتعليم بحكومة محلب فى تصريحات صحفية، أنه "لن يتم توزيع الـ30 ألف معلم الفائزين فى المسابقة على المدارس، إلا بعد محوهم أمية 300 ألف مواطن، مؤكدا أن هذا أقل شيء يمكن أن يقدمه المعلمون الجدد لمصر !.
 وأشار إلى حرمان أى معلم منهم من الترقية فى المستقبل، إذا لم يقم بدوره بمحو أمية عشرة مواطنين، واجتيازهم لاختبار القراءة والكتابة، فى حالة استلامهم، بدعوى أن ذلك واجب للدولة التى توفر لهم فرصة التعيين كمدرسين فى التربية والتعليم.
 وأثارت تصريحات الوزير، حالة من الاستياء بين الفائزين فى المسابقة، مؤكدين أن كلام الوزير يكشف عجزه عن توفير موارد مالية لتعيينهم، وأن موضوع محو الأمية مجرد حجة للتغطية على فشله فى إدارة الوزارة، خاصة بعد مضي أكثر من 4 شهور على إعلان نتائج المسابقة.
 كانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت تأجيل تعيين المعلمين الجدد الفائزين فى مسابقة التعينات من مارس إلى يوليو الجارى، لحين توافر المخصصات المالية لهم في السنة المالية الجديدة، والتي بدأت بالفعل اعتبارًا من بداية يوليو الجاري؛ ولكن وزير التعليم فوجئ بعدم إدراجهم في الموازنة الجديدة للدولة !.
 عايز حقى: ماذا قدم الوزير لمصر؟
 وأرجعت حركة "حقي فين؟" للمعلمين أن المماطلة في تسكين الـ30 ألف معلم على المدارس يرجع إلى عدم إدراجهم في الموازنة الجديدة للدولة، بدليل عدم استلام أعمالهم حتى الآن.
 وقالت إن تصريحات الوزير الأخيرة تكشف مدى تفكير وزراء السيسى، مطالبين الوزير بتوضيح ماذا قدم من خدمات لمصر حتى يصبح وزيرا لأهم وزارة فى مصر؟ وتساءلت الحركة: ماذا قدم السيسى نفسه حتى يجلس على عرش مصر؟.
 وأكدت أن تخدير الفائزين بالمسابقة بموضوع الحرمان من التقدم لاختبارات الترقي لمدة عام على الأقل، والخصم من درجات التقييم السنوي، بالإضافة إلى خصم جزء من راتب المعلم إذا لم يلتزم بمحو أمية 10 مواطنين، هو إهدار لكرامة المعلم؛ حيث ذلك يجب أن يكون عملا تطوعيا وليس إجباريا.
 وأشارت إلى أن وزير التعليم قام بتوريط الهيئة العامة لمحو الأمية في تصريحات غير قانونية وغير مسئولة؛ لأن مسابقة التعيين تمت عبر إجراءات طويلة تمت خلال 6 شهور كاملة.
 وشددت الحركة على أن عبد الفتاح السيسي الذي منح القضاة ووكلاء النيابة حوافز 30% في شهر يونيه الماضي دون انتظار السنة المالية، في الوقت الذي يتم تعليق 30 ألف معلم من الحاصلين على أعلى التقديرات بكليات التربية.
التعليم تبرر فشلها
 وكانت وزارة التربية والتعليم قد حاولت تبرير فشلها فى توزيع الـ30 ألف معلم على مدارسهم، ببيان للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أكد أن هناك مجموعة من الإجراءات التأديبية يتم تطبيقها على الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد والذين يتسلمون العمل مع بداية العام الدراسي الجديد.
 وشدد البيان على أنه إذا لم يلتزم كل معلم من الفائزين بالمسابقة بمحو أمية 10 من المواطنين الأميين بمحافظته خلال سنة من تاريخ التعيين، فسيتم حرمانه من التقدم لاختبارات الترقي لمدة عام على الأقل، والخصم من درجات التقييم السنوي، بالإضافة إلى خصم جزء من راتب المعلم.

التعليقات
0 التعليقات
شكرا لتعليقك